تغريدة دفعت الشرعية لعقد مجلس الدفاع الوطني..!!

اليمدا بوست- خالد بقلان

السياسي اليمني المقيم في سلطنة عمان الدكتور ابو بكر القربي دون تغريدة على منصته الشخصية بموقع تويتر موجهاً رسالة لحزبه المؤتمر الشعبي العام، وما تضمنته تغريدة القربي ليس بجديد حتى تثير هذه الجلبة و المخاوف التي يُراد من خلالها ان يتسلل البعض  الى قلب الرئيس هادي، لأنها الوسيلة التي يروا انها النافذة الى قلبه لكي يظهروا امامه كحريصين عليه وهدفهم اظهاره كمتشبث بمنصب في سياق الأغتراب ..!

فكرة المجلس الرئاسي قديمة، و قُدمت اثناء حوار القوى السياسية في صنعاء في الموفنبيك وقد وافقت القوى السياسية والحوثيين على هذا المقترح و كان التنظيم الناصري هو التيار الوحيد الذي اعترض ورفض ذلك و لا زالت تصريحات امينه العام عبدالله نعمان موثقه و مسجلة بالصوت والصورة في قنوات منها قناة 24 الفرنسية.

الجميع وافق حتى الذين ردوا على تغريدة القربي محذرين من خطورة مثل هكذا مقترحات هم اساساً من اسقط المقترح و قدمه آنذاك..!

لكنهم يعلموا بسريرة الرئيس وقد حققوا ما طمعوا اليه في قرارة انفسهم..!

اما القربي وهو وزير خارجية اسبق فأنه لا يعنيه شأن المؤتمر، وهو يعرف الاطر التي من خلالها توجه الرسائل، لكنه يريد لفت انتباه نائب الرئيس له ويوصل له رسالة بطريقه دوبلوماسية وهو الدوبلوماسي المعروف؛ لأن القربي ربما يرى ان محسن لديه قدرة اكبر من الرئيس في احتوى الشخصيات المؤثرة،  وهو يرى نفسه شخص ليس هين ومؤثر ولديه خبره وقدرة لا يستهان بها، فهو يطمح ان يختم مسيرته بأن يكون سفيراً في واشنطن او باريس..!

استطاع بن دغر قراءة رسالة القربي لنائب هادي و سارع على الفور لشيطنتها لانه يخاف ان حقق القربي هدفه فقد يسلب منه ممارسة الدور الذي يمارسه بن دغر بأسم المؤتمر انه لأمر مضحك.!

اما الرئيس هادي والذي لم يعقد اجتماعاً لمجلس الدفاع الوطني عندما سقطت نهم والجوف والبيضاء و القنذع..!!

الا انه عقد هذا الاجتماع بعد ان نحج بن دغر في دفعه لذلك من خلال ايهام الرئاسة ان هناك مؤامرة كونية تستهدف منصبه.. لا اعلم كيف استطاع بن دغر النجاح في ذلك خصوصاً ان الرئيس هادي يعلم ان ملف اليمن بيد الرباعية وهي الدول الاربع التي تدعم شرعيته وتتمسك بها..!

قدرة بن دغر تتجلى هنا ومفادها ان الرجل لديه طموح سياسي بأن يكون خليفة هادي و ما توجسه من القربي الا لانه يعلم ان الدكتور القربي هو الشخصية الثانية في المؤتمر الشعبي بعد الارياني رحمه الله بغض النظر عن نزاهة الارياني وخلو ملفه من الفساد.. الا ان القربي لديه قدرات لا يستهان بها.

الكثير بداء مستغرب من صحوة الرئيس وهم الذين كانوا يروا انه الاكثر زهداً في السلطة ويخيل اليهم ان هادي لن يظهر متشبثاً بمنصبه وهو يعلم انه رئيس توافقي و فترته مزمنه ولكن بن دغر اراد ان يقول لناس هذه هي حقيقة من تعتقدوا انه زاهد فانظروا اليه لتعلموا كم انتم اغبياء…!

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.