شيخ قبلي جنوبي بارز يدعو للنفير العام (فيديو)

اليمدا بوست - عدن

دعا الشيخ عبدالرب أحمد النقيب، شيخ مشايخ يافع وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، القوات المسلحة الجنوبية وكافة قبائل الجنوب إلى النفير العام لمواجهة مليشيات الإخوان الإرهابية وقوى الغزو التي تتحضر بحشودها العسكرية لاجتياح الجنوب.

وقال الشيخ التقيب، في خطاب له على قناة عدن المستقلة، اليوم، إن الجنوب اليوم يواجه هجومًا بربريًا غاشمًا تكالبت فيه قوى الإرهاب وتجار الحروب من كل حدب وصوب، موضحًا أنها تتحضر لاجتياح الجنوب والسيطرة على ثرواته ومقدراته والتحكم بقراره.

وأكد أن تلك القوى التي تحشد اليوم ضد الجنوب، مدعومة من دول إقليمية معروفة بدعمها للإرهاب والتطرف، وناقمة على الجنوب وقضيته.

ودعا القيادي الشيخ القبلي البارز والقيادي في المجلس الانتقالي، القوات الجنوبية بكل تشكيلاتها الأمنية والنخب والمقاومة والعمالقة والأمن والجيش الجنوبي، وكذلك قبائل الجنوب إلى النفير العام والانتصار لدماء الشهداء في الدفاع عن الجنوب وأرضه وقضيته، وصد قوى الغزو التي تحشد في مدينة شقرة بمحافظة أبين، والعمل بجد لإفشال مخططاتهم الرامية لغزو الجنوب مرة أخرى.

 

وجاءت هذه الدعوة بعد إقدام مليشيات الإخوان ممثلة بحزب الإصلاح المتدثر بغطاء الشرعية، على تفجير الوضع عسكريًا في محافظة أبين، ومحاولة التقدم خلال الأيام الماضية باتجاه مدينة زنجبار بأبين ومحاولة السيطرة عليها، غير أن القوات المسلحة الجنوبية تمكنت من دحرهم وإعادتهم إلى مدينة شقرة.

فيديو الشيخ النقيب:

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.