اللواء السقطري: نسعى لتجهيز حجر صحي في مطار عدن وعدد من المديريات

اليمدا بوست - عدن

أوضح اللواء سالم القطري، مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي, عن الإجراءات الجارية في المحافظات الجنوبية للوقاية من فيروس كورونا , وقال السقطري, لإذاعة “هنا عدن” أن هناك لجان تم تشكليها برأسه عبدالناصر الوالي وتم الجلوس لتنظيم الية عمل مشتركة بين المجلس الانتقالي الجنوبية ووزارة الصحة, لتفادي الجائحة التي تهدد المجتمعات في عدن والمحافظات الجنوبية .

وعن دور اللجان العملية قال السقطري “تقوم اللجان بالعديد من المهمات منها عملها على تجهيز المحجر الرئيسي في مستشفى الأمل بالبريقة وهناك خطة شاملة مع الفريق لتجهيز عدد من المحاجر الأخرى, وقمنا خلال الأيام الماضية بزيارة للمحجر الرئيسي بالبريقة ويجري الان استكمال للأجهزة الطبية الازمة, وذلك بصورة مشتركة مع وزارة الصحة”.

وتابع “هناك تواصل وتنسيق مشترك في المحافظات الجنوبية بين الانتقالي و مكاتب الصحة وجرى التنسيق في حضرموت والمهرة وسقطرى والضالع ولحج , وبدورنا نتابع الاجراءات والتعاون المشترك القائم بين انتقالي المحافظات ومكتب الصحة لتوحيد الجهود لمواجهة كورونا”.

وأضاف “يشد الانتقالي أزر الجميع في وزارة الصحة باعتبارهم المسئولين أمام المجتمع , وكونهم الجهة المعنية بهذا الأمر ونحن سنقف بجانبهم ونساعدهم ونهيئ الظروف الملائمة لمواجهة المرض قدر المستطاع”.

وعن تجهيز المحجر الصحي الرئيس في عدن قال” إلى ألان المساعي لاتزال مستمرة لمتابعة واستكمال الإجراءات الأخيرة , والمحجر الرئيسي هو في طور التجهيز وهناك خطة للتحرك في مناطق أخرى لإيجاد محاجر بديلة في مديريات عدن وأيضا في المطار لابد من وضع بعض الاعتبارات لإيجاد مكان مناسب للعزل للقادمين من الخارج”.
وعن تجهيز المحاجر في المحافظات الجنوبية قال “تم التواصل مع الإخوة في القيادة المحلية بالمحافظات منها عدن والضالع ولحج وأبين, ويتم التنسيق مع مكاتب الصحة بشان ذلك, وصرح ان يوم غد الأربعاء سيكون هناك اجتماع للفريق المعني بمكافحة جائحة كورونا في المجلس الانتقالي وسيدعون كافة المحافظات الجنوبية للاشتراك في الاجتماع وسيقر إلية عمل بالتوافق من الجميع.

واختتم حديثة بدعوة كل الخيرين لتقديم المساعدات سواء كان على المستوى المجتمعي او المنازل او الجوامع ومؤسسات الدولة , وحث على الالتزام بكل الإرشادات الطبية وحظر التجوال, خاصة وانه قرار ايجابي للحد من هذه الظاهرة.
* نقلًا عن موقع: عدن تايم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.